تعرف على اغرب الامراض النفسيه في العالم

متلازمة اليد الغريبة

مرض من أغراب الأمراض حيث تتصرف اليد كما يحلو لها بدون تدخل من الشخص
الذين يعانون من متلازمة اليد الغريبة يفقدون التحكم بحركات يدهم فتقوم بفعل أشياء غير مرغوب فيها بدون قصد ٬ ولا يشعر الشخص بأنها جزء من جسمه و من الممكن ان يضرب بها بدون قصد و قد تصل بعض الحالات الي الخنق!

قال الأطباء ان هذا المرض يكون بسبب اصابة في المخ و غالباً ما تكون في حالة الشخص الذي يعتمد علي نصف واحد من المخ.
2/ متلازمة الجثة المتحركة 

وهم كوتار): سمي المرض بهذا الإسم نسبة إلي مكتشفه الطبيب الفرنسي (جول كوتر) و الذي وصف بأن المصاب بهذا المرض يشعر بأنه ميت!!
تم أكتشاف هذا المرض عندما أتت سيدة لجول كوتر و أنكرت بوجود بعض الأعضاء في جسمها و رفضت أن تأكل حتي ماتت!!
يقول دكتور جول: إن هذه الحالة تأتي بعد الإصابة بإضطرابات نفسية شديدة وبإكتئاب شديد و من يعاني منها يصبح كالجثة بالفعل حتي في التصرفات و يكون مقتنع بعدم وجود أعضاء في جسده و هناك من يعتقد أنه خالد فيقوم بالانتحار لإثبات كلامه!!
3/متلازمة الإحتراق النفسي - كاروشي:
كاروشي هي كلمة يابانية تعني الموت من إرهاق العمل! و هو مرض يسبب الموت بسبب حب الشخص للعمل و الرغبة في زيادة الإنتاج ! و بالطبع يموت الأشخاص من دولة مثل اليابان و الصين بسبب العمل لأكثر من 16 ساعة يوميا !! ٬

هذه المتلازمة خاصة باليابانيين و الصينين ، يعرف اليابانيون بحبهم للعمل، وقدرتهم المذهلة على العمل لساعات طويلة متواصلة دون إنقطاع، وتتمثل هذه المتلازمة في ضغط نفسي عظيم مصاحب بقلق وتوتر شديدين، ومن أهم مسبباتها الغرق في العمل لساعات طويلة دون تحقيق النتائج المتوقعة. 
يحذر الأطباء من العمل لساعات طويلة لدرجة انهم يطلقون على هذه المتلازمة ايضا ” متلازمة الموت النفسي البطيء” لشدة ما يعانيه المصاب. و بدأت الحالات بالتزايد لتصل الى 400 حالة سنويا بسبب هذا المرض.

طبعا نحن العرب يجب ان تكون لدينا متلازمة اسمها "قومامشي" أي "قوم أمشي" واترك عملك بمجرد أن ينتهي دوامك!

السابق
هذ أخر موضوع
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لك ولمرورك